الأحد، 20 أكتوبر 2013

علاج السحر الخارجي

السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه


علاجُ السحرِ الخارِجيِّ


إنّ الحمدَ لله نحمدهُ ونستعينهُ ونستغفرهُ ونعوذُ باللهِ منْ شرورِ أنفسِنا ومنْ سيئاتِ أعمالِنا ، منْ يهدِهِ الله ُفلا مُضِلَّ له ومنْ يُضللْ فلا هاديَ لهُ وأشهدُ أنّ لا إله إلاّ الله و أشهد أنّ محمداً عبدُه ورسولُه وصفيُه من خلقِه وحبيبُه .

أما بعد،

أودّ أن أتطرّقَ هنا إلى أفضلِ الطرقِ في إبطالِ السحرِ الخارجي حيث أنّ كثيراً من الناسِ يعتقدون بأنّه لا يوجدُ سبيلٌ لإبطالِ هذا النوعِ من السحرِ، وسببُ هذا الاعتقادِ يعودُ إلى عدمِ قدرةِ المسحورِعلى معرفةِ مكانِ وجودِ سحرِهِ و بالتالي نجدْه قد ييأسُ من العلاجِ بمجردِ أن يعرِفَ بأن سحرَه ُخارجي.

عموماً، السحرُ الخارجيُّ يختلفُ عن السحرِ الداخليِ، و نقصدُ بالسحرِ الداخلي السحرَ المأكولَ (المطعومَ)أو المشروبَ أو المشمومَ .

و سببُ الاختلافِ بين هذين النوعينِ من الأسحارِ هو أنه في حالةِ الإصابةِ بالسحرِ الداخلي ، نجدُ المريضَ يعتمدُ بشكلٍ كبيرٍ على توجيهاتِ الراقي و يقومُ بتطبيقِ طرقِ الراقي في العلاجِ و التخلصِ من هذا السحرِ الداخلي سواءً بواسطةِ الزيوتِ أو الأعشابِ كالسنامكي وحبةِ الملوكِ ولبِّ الراوند وغيرِها الكثير.

أما بالنسبةِ لعلاجِ حالاتِ الإصابةِ بالسحرِ الخارجي فيكونُ الاعتمادُ كلُه على المريضِ و همّتِهِ.

فالسحرُ الخارجيُ بكافةِ أنواعِهِ سواءً كان معلقاً في شجرٍ أو تحتَ حجرٍ أو مُلقىً في بحرٍ أو مدفوناً في مقابرَ فإن إخراجَه لا يتمُّ إلا بالدعاءِ و الصدقة ِعلى الفقراءِ و فكِ كُرَبِ الناس ِو غيرِها من أعمالِ البرِ حتى يجزيَ اللهُ هذا المصابَ بإرسالِ من يفكَّ كربتَهُ.

و استدلالاً على ذلك ، أودّ أن اقصَّ عليكم هذه القصة:


هذا شابٌ بعد صلاةِ الفجرِ ذهبَ إلى شاطئ الجميرا " دبي " للسباحةِ ، فنزل في البحرِ حتى وصلَ ماءُ البحرِ إلى رقبتِهِ وهو واقفٌ على رجليْهِ، ولكنّه أثناءَ السباحةِ شعَرَ بشئٍ غريبٍ يلامسُ قدميْهِ ، فاستكشَفَهُ بقدمِهِ فتبيّن له أنّها زُجاجةٌ فسحبها إلى الأعلى بأصابعَ قدمِهِ حتى التقطها بيدِهِ.

فلما أخرجَها من الماءِ فإذا هي بزجاجةِ " فيمتو" و بها الكثيرُ من الأسحارِ والعقدِ وغيرِها ، ففزِع الشاب من هولِ ما رأى من كثرةِ الأسحارِ وقال في نفسِهِ : ما حالُ هذا المريضِ الذي به كلُّ هذه الأسحار!

بعد أن أنهى الشابُ استحمامَه خرجَ مُسرعاً يريدُ أن يَستدلَّ على طريقة ٍ لتخليصِ المسحورِ من هذه الأسحارِ بأقرب وقتٍ ممكنٍ، فاتصل بصديقِهِ ولكنه كان نائماً فكرّرَ الاتصالَ عدةَ مراتٍ لكي يخبرَه بهذا الخبر .

وصديقُه هو الآخرُ لم يتكاسلْ وإنما طلبَ منه أنْ يَحضُرَ بالزجاجةِ إليه في الحالِ ، و ما هي إلا ساعات وكانت الزجاجةُ عندي " هشام ".

فلمّا رأيتُها تعجبت من كثرةِ الأسحارِ المرصوصةِ فيها، وقلت في نفسي: إنها تكفي لِتسحرَ أهلَ دبي جميعاً.

http://www.roqiaa.com/images/stories/1.jpg

http://www.roqiaa.com/images/stories/2.jpg

فقمتُ بالحالِ بتجهيزِ الموادِ و كلِّ ما يلزمُ لفكِ هذه الأسحارِ، فقرأتُ على نفسي أولاً ثم نفثتُ عليها و استمريتُ بقراءةِ المعوذّاتِ أثناء فتحِ الزجاجةِ ثم

وضعتُ جميعَ محتوياتِها على قطعةٍ بلاستيكيةٍ و إليكم الصورة.

http://www.roqiaa.com/images/stories/3.jpg

من خلالِ تفحّصِ هذه المحتوياتِ من الأسحارِ تبينَ لي أنَّ المسحورَ شخصٌ مسلمٌ وأنّه يعملُ بمنصب مدير في شركةٍ كُبرى وأنه تمّ أخذُ آثارٍ منه للتمكنِ من عملِ هذا السحرِ ، و من هذه الآثار:

رسائلٌ بريديةٌ فيها أثرٌ من يديْه و أوراقٌ بخطِ يدِهِ واشياءٌ أخرى لم أعرف ما هي .

كما تبيّنَ لي أنّ الساحرَ قد أتقنَ الحِرْفةَ إذ أنه عمل للمسحورِ أكثرَ من سحرٍ واحدٍ، فهذا سحرُ المعادنِ (الصفائح المعدنية) " بالنقش " وعددها ثلاثة ُ أسحارٍ.

و هذه صور الصفائحِ قبل فتحِها

http://www.roqiaa.com/images/stories/4.png

و هذه هي الصفائحُ بعد فتحِها


http://www.roqiaa.com/images/stories/5.png

http://www.roqiaa.com/images/stories/6.png

ومنها أيضاً أسحارٌ قد لُفّت بطبقةٍ من القصديرِ بطريقةٍ متقنةٍ وغريبةٍ و كأنها صُنِعَتْ خصيصاً لهذا الغرض، بالإضافةِ إلى ذلك فقد تمّ لفّها بخيطٍ وعَقْدُ العُقَدِ عليها بطريقةٍ متقنةٍ كما ترونَها في الأسفل.


http://www.roqiaa.com/images/stories/8.png

أما هذه فقد لُفت بقطعةٍ من القماشِ أو الجلدِ المشمعِ لحمايتِها من الماءِ والرطوبةِ ، كما أنها كانت مضغوطة ًبشكلٍ غريبٍ و مُحكَمٍ كما ترونها في الأسفل.


http://www.roqiaa.com/images/stories/9.png

أما بخصوصِ الورقةِ التي فيها خط المسحورِ فهي ورقةٌ رماديةُ اللونِ فيها ملاحظاته وتوقيعاته وبعض رسوماته العفوية


http://www.roqiaa.com/images/stories/10.png

حتى المغلف – ظرف الرسائل – فقد تم أيضاُ استغلالُهُ بما أن أثرَ المسحورِ موجوداً عليه.

و مما أثار استغرابي أنه قد تم وَضْعُ لاصقٍ شفافٍ على اسمِ المسحورِ تماماً كما يحدثُ لدى دوائرَ البحثِ الجنائي عندما يأخذون بصماتِ الجاني

انظر الصورة َالتي في الأسفل

http://www.roqiaa.com/images/stories/11.png

هنا تجدُ الطلسمَ و قد كُتبَ باللون الاخضر


http://www.roqiaa.com/images/stories/12.png

قمتُ بفكِ جميعِ الأسحارِ و من ثَم َّوضعتُها في ماء ٍمرقيٍ مالحٍ



http://www.roqiaa.com/images/stories/13.jpg

و لاحظتُ أنّ بعضَها لا يتحلل فصَبْبْتُ عليه مادةَ الكلوركس إلى أنْ تحللّت الطلاسمُ أصبحَ لونُ الماء مثل لونِ الحبرِ كما تشاهدون.

السؤالُ هو، لو أنفَقَ هذا المريضُ كلَّ مايملِكُ من نقودٍ للبحثِ عن أسحارِهِ هل كان لهُ أنْ يجدَها؟

ولكنّ الدعاءَ و التضرعَ إلى اللهِ في سجودِ الصلاةِ والدعاءَ بين الأذانِ والإقامةِ والصدقةَ على المساكينِ وفكَ كربهم وبرَالوالديْنِ وأعمالاً صالحةً أخرى هو أفضلُ السُبُلِ لأن يسخرَ اللهُ منْ يفكَّ سحرَ المريضِ وهونائمٌ في بيتهِ دونَ أن يدري.

والحمد لله رب العالمين.





التحصينات المفترض ان يتحصن بها المريض صباحا ومساء


أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه.


أشهد أن لا إله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله.



لا إله إلا اللّهُ العظيمُ الحليم ، لاإلهَ إلا اللّهُ ربّ العرش العظيم ، لا إلهَ إلا اللّه ربّ السماواتِ وربّ الأرض وربّ العرشِ الكريم.



اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان ، وعليك التكلان ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .



بسم الله ذي الشان ، عظيم البرهان ، شديد السلطان ، ما شاء الله كان ، نعوذ بالله من الشيطان .



بِسْمِ اللّهِ الّذِي لاَ يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ, ثَلاَثَ مَرّات



بسم الله ، أمسينا ( أصبحنا ) بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وبأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسه ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن أو مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.



نعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (3 مرات)


نعوذ بما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم من شر ما خلق وذرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يبغي.


نعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وشَرّ عِبَادِهِ ، ومِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ وأَنْ يَحْضُرُونِ.


نَعُوذُ بالله الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيم .


نعوذُ بكلماتِ الله التامّة, من كلّ شيطانٍ وهامّة, ومن كل عينٍ لامّة.


تحصنا بالله الذي لا اله الا هو إلهنا واله كل شيء ، واعتصمنا بربنا ورب كل شيء، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت ، واستدفعنا الشر بلا حول ولا قوة الا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الرب من العباد ، حسبنا الخالق من المخلوق ، حسبنا الرازق من المرزوق ، حسبنا الله هو حسبنا، حسبنا الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه ، حسبنا الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى ، حسبنا الله لا اله إلا هو ، عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم .


اللهم إنا بك آمنا وعليك توكلنا ومالنا أن لا نتوكل على الله وقد هدانا سبلنا ولنصبرن على ما اذيتمونا وعلى الله فليتوكل المتوكلون .


حسبنا الله لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.( 7 مرات)


اَللهُمّ رحمتُكَ نرجو فلا تكِلنا إلى أنفسنا طرفةَ عينٍ ، وأصلِح لنا شأننا كُلّه, لاَ إلَه إلاّ أنت.


اللهم إنا نَعوذ بك من جَهدِ البلاء ، ودَرَكِ الشقاءِ ، وسوءِ القضاءِ ، وشماتةِ الأعداء.


اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافنا وعاف المسلمين من أنفس الجن وأعين الإنس يارب العالمين .


اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا أستعذ به أعذت .. اللهم أهلك كل من طغى وبغى على عبادك المسلمين من الحسدة والسحرة والشياطين من المردة والعفاريت والماردات والعفريتات ، }وَلاَ تَدْعُ مَعَ اللّهِ إِلَهاً آخَرَ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ كُلّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلاّ وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ{[القصص :88].


اللهم منزل الكتاب ، ومجري السحاب ، وهازم الأحزاب ، اللهم اهزمهم وزلل الأرض من تحت أقدامهم ، سيهزم الجمع ويولون الدبر بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر ، اللهم وأشعل في قلوب الشياطين نارا وعن يمينهم نارا وعن شمالهم نارا ومن أمامهم نارا ومن خلفهم نارا ومن فوقهم نارا ومن تحتهم نارا وأعظم لهم نارا حتى الموت ، } يُرِيدُونَ أَن يَخْرُجُواْ مِنَ النّارِ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مّقِيمٌ{ .


اللهم أرنا فيهم يوما كيوم فرعون وهامان وقارون .

اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم .

اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا .


اللهم انا نسألك بأنا نشهد بأنك أنت الله لا اله الا أنت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، أن تدمر كل حاسد وحاسدة وكل ساحر وساحرة وكل شيطان وشيطانة من المردة والعفاريت والماردات والعفريتات ، اللهم اعكس سحر السحرة عليهم وسلط جنهم عليهم ، اللهم وارجع عيون العائنين عليهم وسلط جنهم عليهم.


اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين لا اله الا أنت سبحانك انا كنا من الظالمين.


اللهم انا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله الا أنت ، المنان بديع السماوات والارض ذو الجلال والاكرام ، اللهم إنك تأخذ للمظلوم حقه ممن ظلمه ، فخذ لنا حقنا ممن ظلمنا وحسدنا وسحرنا وقذفنا ومكر بنا من الانس والجن والشياطين والمردة والعفاريت والماردات والعفريتات والشياطين والشيطانات ، ومن مخلوقاتك أجمعين.

اللهم إنا ندعوك دعوة المظلوم ودعوة المظلوم ليس بينها وبينك حجاب ، اللهم اكفنا من ظلمنا بما شئت وكيفما شئت ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن وكل شئ عنده بمقدار.

فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ

أَلَيْسَ اللّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوّفُونَكَ بِالّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ

إِنّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ

إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَ يُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُورٍ* أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ



اللهم لا تجعل للشياطين في أجسادنا قرارا ، اللهم أخرجهم من العيون ومن الرؤوس ومن الصدور ومن البطون ومن الظهور ومن الأيدي ومن الأرجل ومن العظام ومن الأعصاب ومن العروق ، اللهم أخرجهم من العروق ، اللهم أخرجهم من العروق .

} قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُوماً مّدْحُوراً لّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأمْلأنّ جَهَنّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ{ [الأعراف:18]

ربنا إنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين .

ربنا إنا مسنا الشيطان بنصب وعذاب .

ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين .

ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين .

اللهم يا مغيث أغثنا ، يا مغيث أغثنا ، يا مغيث أغثنا .

اللهم يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين .

اللهم إنا بك نصول وبك نجول وفيك نقاتل .



اللهم أنت ربنا لا اله الا أنت ، عليك توكلنا وأنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، نعلم إن الله على كل شيء قدير ، وان الله قد أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا، اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شر كل دابة أنت آخذٌ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم .


بسم الله ، بسم الله ، بسم الله ، ( نعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما نجد ونحاذر 7مرات ).



اللَّهُمَّ إِنِّا عَبْيدُكَ بنوُ عَبْيدكَ بنو إمَاءكَ نَواصِيَنا بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّنا حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيناَّ قَضَاؤُكَ نسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْوبنا وَنُورَ صدورنا وَجِلاءَ أحُزْنِنا وذهابَ هَمِّومنا


بسم الله ، اللهم داونا بدوائك ، واشفنا بشفائك ، وأغنني بفضلك عمن سواك .

بسم الله نرقي أنفسنا ، من كل شيء يؤذينا ، من شر كل نفس أو عين حاسد أو سحر ساحر الله يشفينا .

اللهم رب الناس أذهب البأس ، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما .

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا . 7 مرات .


اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن ، ونعوذ بك من العجز والكسل ، ونعوذ بك من البخل والجبن ، ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال .


اللهم انا نسألك العافية في الدنيا والاخرة ، اللهم انا نسألك العافية في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا ، اللهم أستر عوراتنا ، وآمن روعاتنا ، اللهم أحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا ومن فوقنا ، ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.


اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَمَا أَظْلَلْنَ، وَرَبَّ الأَرْضِينَ السَّبْعِ وَمَا أَقْلَلْنَ، وَرَبَّ الشَيَاطِينِ وَمَا أَضْلَلْنَ، وَرَبَّ الرِّيَاحِ وَمَا ذَرَيْنَ ، كن لنا جارا من خلقك كلهم أن يفرط علينا أحد منهم ، أو أن يطغى علينا ، عز جارك وجل ثناؤك ولا اله غيرك .



اللهم احفظنا بحفظك واكلئنا اللهم بعنايتك ، اللهم ولاتكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله لا إله إلى أنت .

قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ

قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ

قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ




.،،،



كيف ترقي الماء أو زيت الزيتون ؟


* تضع ( إناء أو كأس ) الماء أو الزيت أمامك على الطاولة حتى ترتاح في الجلوس ، وتحني رأسك حتى يكون فمك قريبا من ( الإناء أو الكأس ) ، والهواء الذي يخرج من فمك يعمل موجات في الماء أو الزيت الذي تريد قراءة الرقية عليه.

* تقرأ الرقية ، وكلما أنهيت عددا من الآيات نفثت في الماء أو الزيت.

ما هي الرقية التي تقرأها ؟
كل ما تحفظ من القرآن تقرأه من غير تكلف ثم تنفث
مثال :

( تحفظ الفاتحة ) ( ثلاث ، أو سبع مرات ) تقرأها ثم تنفث
( تحفظ بعض الآيات من سورة البقرة ) تقرأها ثم تنفث
( تحفظ بعض السور أو الآيات من جزء تبارك ) تقرأها ثم تنفث
( تحفظ بعض السور أو الآيات من جزء عم ) تقرأها ثم تنفث
( تحفظ المعوذات ) (ثلاث مرات) تقرأها ثم تنفث


بعد الانتهاء من القراءة تدعو الله بالشفاء ثم تنفث
مثال :

) اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، أشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقَما ) ( ثلاث مرات ) ثم تنفث
( بسم الله أرقي نفسي ، من كل شيء يؤذيني ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني ) ثم تنفث
( بسم الله أرقي نفسي ، من كل داء يشفيني ، من شر كل حاسد إذا حسد ، ومن شر كل عين ) ثم تنفث
( بسم الله ، اللهم أذهب حرَّها وبردها ووصبها ) ( ثلاث مرات ) ثم تنفث
( أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ) ( سبع مرات ) ثم تنفث
( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ( ثلاث مرات ) ثم تنفث
( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة ) ( ثلاث مرات ) ثم تنفث
( أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ، ومن شر عباده ، ومن همزات الشياطين ، وأن يحضرون ) ثم تنفث
إذا كنت تشتكي من ألم ووجع في البطن ، القلب ، ... الخ
تقول :

( اللهم اشفني من هذا السحر ) ثم تنفث
( اللهم أشف بطني من السحر ) ثم تنفث
( اللهم أشف قلبي من كل بلاء ) ثم تنفث
( اللهم أشف قلبي من أثر عظيم ) ثم تنفث


وهكذا ...

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم





البوابات التي من خلالها يتسلط عليك المس و كيفية إغلاقها !!!



السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

كثير من المرضي يبذل جهودا عظيمة في الرقية و الاسترقاء و الذهاب للرقاة ، و مع ذلك لا يجد لذلك أثرا كبيرا و لا نفعا عظيما ، و غيره يبذل القليل من الجهد و قد يحصل الشفاء التام بحول الله و قوته بسرعة عظيمة ، فما السر في ذلك ؟ و كيف يتسلط المس على صاحبه ؟

أقول : اعلم أن مدار الأمر كله بعد التوكل على الله هو على نفسك و روحك

فأولا : لابد من تقوية نفسك و روحك و ثقتك بالله . قال العلامة ابن القيم (
فالذي من جهة المصروع يكون بقوة نفسه وصدق توجهه إلى فاطر هذه الأرواح وبارئها ...) [زاد المعاد (4/ 62)] و قال (والمقصود: أن الروح إذا كانت قوية وتكيفت بمعاني الفاتحة، واستعانت بالنفث والتفل، قابلت ذلك الأثر الذي حصل من النفوس الخبيثة فأزالته) [زاد المعاد (4/ 165)] و قال أيضا في نفس الموضع ( الأصل في المحاربة والتقابل للأرواح ...) أي أن روحك هي التي تحارب الأرواح الخبيثة ... فيبغي تقوية الروح و اجتناب ما يضعفها ... و إليك بعض الأمور التي تضعفها1-

1- الحزن . قال شيخ الإسلام ابن تيمية ( وأما الحزن فلم يأمر الله به بل نهى عنه في مواضع مثل قوله تعالى {ولا تهنوا ولا تحزنوا} وقوله {لا تحزن إن الله معنا} وقوله {لكيلا تحزنوا} ) [مختصر الفتاوى المصرية (ص: 588)] و قال العلامة ابن القيم : ( والمقصود أن النبى صلى الله عليه وسلم جعل الحزن مما يستعاذ منه. وذلك لأن الحزن يضعف القلب ويوهن العزم، ويضر الإرادة، ولا شيء أحب إلى الشيطان من حزن المؤمن، قال تعالى: {إِنَّمَا النَّجْوَى مِنَ الشَّيْطانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا} [المجادلة: 10] ، فالحزن مرض من أمراض القلب يمنعه من نهوضه وسيره وتشميره) [طريق الهجرتين (ص: 279)]... فتجد المريض الحزين يتسلك عليه الشيطان و يقوده حيث ما شاء بل قد لا يستطيع الدخول في جسد هذا المريض إلا بالحزن الشديد ولذلك تجد كثيرا من المرضى إنما وقع بهم ما فيهم من بلاء بسبب الحزن فدخل الشيطان و تمكن و أحزنه زيادة فعلى المسلم عامة و المريض خاصة أن يترك كل ما يحزنه و يدعه و يحسن الظن بربه و هكذا كان علاج النبي صلى الله عليه و سلم فقد أخرج البخاري في الأدب المفرد ( عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: قَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ! إِنَّا كُنَّا فِي دَارٍ كَثُرَ فِيهَا عَدَدُنَا، وَكَثُرَ فِيهَا أَمْوَالُنَا؟ فَتَحَوَّلْنَا إِلَى دَارٍ أُخْرَى، فَقَلَّ فيها عددنا وقل فِيهَا أَمْوَالُنَا؟
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: " ردّوها، أَوْ دَعُوهَا، وَهِيَ ذَمِيمَةٌ" ) اي اتركوا هذه الدار ، قال العلامة ابن القيم ( ليس هذا من الطيرة المنهي عنها وإنما أمرهم بالتحول عنها عند ما وقع في قلوبهم منها لمصلحتين ومنفعتين إحداهما مفارقتهم لمكان هم له مستثقلون ومنه مستوحشون لما لحقهم فيه ونالهم ليتعجلوا الراحة مما داخلهم من الجزع في ذلك المكان والحزن والهلع لأن الله عز وجل قد جعل في غرائز الناس وتركيبهم استثقال ما نالهم الشر فيه وإن كان لاسبب له في ذلك وحب ما جرى لهم على يديه الخير وإن لم يردهم به فأمرهم بالتحول مما كرهوه ) [مفتاح دار السعادة (2/ 258)]

2- الفزع :هو أحدى البوابات العظيمة التي يدخل منها المس و يتسلط على المريض ، فقد أخرج الترمذي و غيره أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: " إِذَا فَزِعَ أَحَدُكُمْ فِي النَّوْمِ فَلْيَقُلْ: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونِ فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ "قال العلامة الملا علي القاري ( وفيه دليل على أن الفزع إنما هو من الشيطان) هو الذعر و الخوف و الشديد . فاحذر هذه البوابة و لن يصيبك إلا ما كتب الله و على الله فليتوكل المؤمنون

3- الغضب : فالغضب الشديد يسيطر بها الشيطان على الغاضب و لذلك شرعت الاستعاذة من الشيطان عند الغضب : فعن سُلَيْمَانُ بْنُ صُرَدٍ، قَالَ: اسْتَبَّ رَجُلاَنِ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَحْنُ عِنْدَهُ جُلُوسٌ، وَأَحَدُهُمَا يَسُبُّ صَاحِبَهُ، مُغْضَبًا قَدِ احْمَرَّ وَجْهُهُ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنِّي لَأَعْلَمُ كَلِمَةً، لَوْ قَالَهَا لَذَهَبَ عَنْهُ مَا يَجِدُ، لَوْ قَالَ: أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ " فَقَالُوا لِلرَّجُلِ: أَلاَ تَسْمَعُ مَا يَقُولُ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ قَالَ: إِنِّي لَسْتُ بِمَجْنُونٍ ) متفق عليه
قال الإمام ابن القيم ( ولما كان الغضب مركب الشيطان، فتتعاون النفس الغضبية والشيطان على النفس المطمئنة التى تأمر بدفع الإساءة بالإحسان - أمر أن يعاونها بالاستعاذة منه، فتُمِدّ الاستعاذة النفس المطمئنة فتقوى على مقاومة جيش النفس الغضبية ) [إغاثة اللهفان (1/ 98)]4-ا

المعاصي : قال العلامة ابن القيم : ( العاصي دائما في أسر شيطانه، وسجن شهواته، وقيود هواه، فهو أسير مسجون مقيد، ولا أسير أسوأ حالا من أسير أسره أعدى عدو له ) [الداء و الدواء ] ص 79

5- الغفلة : قال الإمام ابن القيم : ( ولا يدخل عليه العدو إلا من باب الغفلة، فهو يرصده فإذا غفل وثب عليه وافترسه.وإذا ذكر الله تعالى انخنس عدو الله تعالى وتصاغر وانقمع حتى يكون كالوصع وكالذباب، ولهذا سمي الوسواس الخناس أي يوسوس في الصدور، فإذا ذكر الله تعالى خنس أي كف وأنقبض ) الوابل الصيب ص 37

فهذه بوابات الشيطان التي يدخل منها لجسدك و بها يتسلط عليك فاحكم إغلاقها بالاستعانة بالله أولا ثم قفل هذه البوابات تجد الفائدة سريعا بحول الله و قوته ، و أكثر ما يحصل الانتكاس للمرضى فمن فتح هذه الأبواب على مصراعيها فيدخل الشيطان و بل قد يحضر معه أصحاب له ... فيظن المريض أن السحر جدد أو عين جديدة و إنما هي نكسة جديدة حصلت بسبب فتح أحد البوابات و الله الحافظ لا رب غيره و لا إله سواه