الأربعاء، 23 مايو 2012

دعاء من احس بوجع في جسده




دعاء من احس بوجع في جسده

عن أَبي عبد اللَّهِ عثمانَ بنِ العَاصِ ، رضي اللَّه عنه أَنه شَكا إِلى رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وَجعاً يجِدُهُ في جَسدِهِ ، فقال له رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «ضَعْ يَدَكَ عَلى الذي يَأْلَمُ مِن جَسَدِكَ وَقلْ : بِسمِ اللَّهِ ثَلاثاً وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ : أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحاذِرُ » رواه مسلم .

الإستخارة تجلب الخير ... فلا تضيعوها

الاستخارة تجلب الخير



من المعلوم أن الغيب لا يعلمه إلا الله تعالى ، وأن العبد لا يدري على وجه اليقين عواقب الأمور ؛ فقد يظن العبد أن ما هو مقدم عليه فيه الخير وتأتي النتائج على خلاف ما توقع كما قد يحدث العكس.من أجل هذا كان حريا بالعبد عند إقدامه على أمر من الأمور المباحة أن يتفكر وأن يستخير الله تعالى ويستشير من يثق برأيه وخبرته وأمانته؛فما خاب من استخار الخالق واستشار المخلوق،

وقد روى جابر رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها، كما يعلمنا السورة من القرآن يقول: "إذا همَّ أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل: اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر – يسمي حاجته – خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال: عاجل أمري وآجله، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال: عاجل أمري وآجله؛ فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم ارضني به".
قال: "ويسمي حاجته" أي يسمي حاجته عند قوله: "اللهم إن كان هذا الأمر" [رواه البخاري].

وهذا دليل على العموم، وأن المرء لا يحتقر أمرًا لصغره وعدم الاهتمام به، فيترك الاستخارة فيه، فرُب أمر يُستخف به يكون في الإقدام عليه ضرر عظيم أو في تركه.

فيُسن لمن أراد أمرًا من الأمور المباحة والتبس عليه وجه الخير فيه أن يصلي ركعتين من غير الفريضة، ولو كانتا من السنن الراتبة أو تحية المسجد في أي وقت من الليل أو النهار، يقرأ فيها بما شاء بعد الفاتحة ثم يحمد الله ويُصلي على نبيه صلى الله عليه وسلم، ثم يدعو بهذا الدعاء الذي رواه البخاري. والأولى أن يكون بعد التشهد وقبل التسليمتين، فإن لم يفعل دعا بدعاء الاستخارة بعد التسليمتين.


أحكام متعلقة بالاستخارة

ولا تجري الاستخارة إلا في أمر مباح كعقد صفقة تجارية وسفر مباح، والتزوج من فلانة.. أما الواجب والمندوب فهو مطلوب الفعل، والمحرم والمكروه مطلوب الترك.

وصلاة الاستخارة تجوز في أوقات الكراهة، ولم يصح في القراءة فيها شيء مخصوص، كما لم يصح شيء في استحباب تكرارها.

وعن أنس رضي الله عنه أنه قال: "لما تُوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بالمدينة رجل يَلحدُ (شق في عرض الأرض) وآخر يُضرح (يدفن بلا لحد) فقالوا: نستخير ربنا ونبعث إليهما فأيهما سبق تركناه. فأرسل إليهما فسبق صاحب اللحد، فلحدوا للنبي صلى الله عليه وسلم". [رواه أحمد وابن ماجه].

قال ابن أبي جمرة – رحمه الله تعالى -: "الاستخارة في الأمور المباحة وفي المستحبات إذا تعارضا في البدء بأحدهما، أما الواجبات وأصل المستحبات والمحرمات والمكروهات كل ذلك لا يُستخار فيه".

وقال أيضًا: "الحكمة في تقديم الصلاة على دعاء الاستخارة: أن المراد حصول الجمع بين خيري الدنيا والآخرة فيُحتاج إلى قرع باب الملك، ولا شيء لذلك أنجع ولا أنجح من الصلاة لما فيها من تعظيم الله والثناء عليه والافتقار إليه مآلاً وحالاً".

قال الطيبي – رحمه الله تعالى -: "سياق حديث جابر في الاستخارة يدل على الاعتناء التَّام بها".


الاستخارة تجلب الخير

قال بعض أهل العلم: "من أعطى أربعًا لم يُمنع أربعًا: من أُعطي الشُّكر لم يُمنع المزيد، ومن أُعطي التوبة لم يُمنع القبول، ومن أُعطي الاستخارة لم يُمنع الخيرة، ومن أُعطي المشورة لم يُمنع الصواب".

قال بعض الأدباء: "ما خاب من استخار، ولا ندم من استشار".

قال ابن الحاج في ضرورة الالتزام بالوارد في الاستخارة؛ لأن صاحب العِصمة صلى الله عليه وسلم أمر بالاستخارة والاستشارة لا بما يُرى في المنام، ولا يُضيف إليها شيئًا، ويا سُبحان الله، إن صاحب الشرع صلوات الله وسلامه عليه قد اختار لنا ألفاظًا منتقاة جامعة لخير الدنيا والآخرة، حتى قال الراوي للحديث في صفتها على سبيل التخصيص، والحض على التمسك بألفاظها وعدم العدول إلى غيرها: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يُعلمنا السُّورة من القرآن".

ومعلوم أن القرآن لا يجوز أن يُغير أو يُزاد فيه أو يُنقص منه، ثم انظر إلى حكمة أمره عليه الصلاة والسلام الْمُكلف بأن يركع ركعتين من غير الفريضة، وما ذاك إلا لأن صاحب الاستخارة يُريد أن يطلب من الله تعالى قضاء حاجته، وقد قضت الحكمة أن من الأدب قرع باب تُريد حاجتك منه، وقرعُ باب المولى سبحانه وتعالى إنما هو بالصلاة، فلما أن فرغ من تحصيل فضائل الصلاة الجمة أمره صاحب الشرع عليه الصلاة والسلام بالدعاء الوارد".

ولو لم يكن فيها من الخير والبركة إلا أن من فاعلها كان مُمتثلاً للسُّنة المطهرة مُحصلاً لبركتها، ثم مع ذلك تحصُلُ له بركةُ النطق بتلك الألفاظ التي تربو على كل خير يطلبه الإنسان لنفسه ويختاره لها، فيا سعادة من رزُق هذا الحال.


وينبغي للمرء أن لا يفعلها إلا بعد أن يتمثل ما ورد من السُّنة في أمر الدعاء، وهو أن يبدأ أولاً بالثناء على الله سبحانه وتعالى، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يأخذ في دعاء الاستخارة الوارد، ثم يختمه بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم الأفضل أن يجمع بين الاستخارة والاستشارة؛ فإن ذلك من كمال الامتثال للسُّنة، وقد قال بعض السلف: "من حق العاقل أن يُضيف إلى رأيه آراء العلماء، ويجمع إلى عقله عقول الحكماء، فالرأي الفذُّ ربما زلَّ، والعقلُ الفرد ربما ضل".

من ترك الاستخارة عرض نفسه للمتاعب

فعلى هذا؛ من ترك الاستخارة والاستشارة يُخافُ عليه من التعب فيما أخذ بسبيله لدخُوله في الأشياء بنفسه دون الامتثال للسُّنة المطهرة وما أحكمته في ذلك.


ماذا يفغل بعد الاستخارة؟
قال النووي: وينبغي أن يفعل بعد الاستخارة ما ينشرح له، ولا يعتمد على انشراحٍ كان فيه هوىً قبل الاستخارة، بل ينبغي للمُستخير تركُ اختياره رأسًا، وإلا فلا يكون مُستخيرًا لله، بل يكون غير صادقٍ في طلب الخيرة وفي التبرّي من العلم والقُدرة وإثباتها لله تعالى، فإذا صدق في ذلك تبرأ من الحول والقوة ومن اختياره لنفسه.

(وقد ذكر بعض أهل العلم كالعلامة ابن عثيمين يرحمه الله أن العبد يمضي في حاجته بعد الاستخارة فإن رأى تيسيرا أتم عمله وإن رأى غير ذلك أحجم)


والاستخارة دليل على تعلق القلب بالله في سائر أحواله والرضا بما قسم الله، وهي من أسباب السعادة في الدنيا والآخرة، وفيها تعظيم لله وثناء عليه وامتثال للسُّنة المطهرة وتحصيل لبركتها، وفيها دليل على ثقة الإنسان في ربه ووسيلة للقرب منه.

والمستخير لا يخيب مسعاه وإنما يُمنح الخيرة ويبعد عن الندم. فاللهم وفقنا لهداك، واجعل عملنا في رضاك، وآخر دعوانا أنِ الحمد لله رب العالمين.


آيات تنفع لمن يعاني ضيق وحزن وخفقان ومن الوسواس القهري



هذه الآيات تنفع لمن يعاني من ضيق وحزن وهم وغم في الصدر والخفقان في القلب والوسواس القهري

• (الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم *إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين )أل عمران173‘175
• (إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين * وما جعله الله إلا بشرى لتطمئن به قلوبكم وما النصر إلا من عند الله إن الله عزيز حكيم * إذ يغشيكم النعاس أمنة منه وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان وليربط على قلوبكم ويثبت به الأقدام)الأنفال9‘11
• (وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك أل موسى وأل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين )البقرة248
• (ثم أنزل سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل جنودا لم تروها وعذب الذين كفروا وذلك جزاء الكافرين)التوبة26
• (إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم)التوبة40
• (هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم ولله جنود السموات والأرض وكان الله عليما حكيما) الفتح4
• (لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم مافي قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا)الفتح18
• (إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وألزمهم كلمة التقوى وكانوا أحق بها وأهلها وكان الله بكل شيء عليما)الفتح26
• (الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب)الرعد28
• (قال رب اشرح لي صدري * ويسر لي أمري * وأحلل عقدة من لساني * يفقهوا قولي)طه25‘28
• (إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون)فصلت30
• (وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور)فاطر34
• (ألم نشرح لك صدرك* ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك * ورفعنا لك ذكرك * فإن مع العسر يسرا * إن مع العسر يسرا * فإذا فرغت فانصب * وإلى ربك فارغب)
• (لإيلاف قريش * إيلافهم رحلة الشتاء والصيف * فليعبدوا رب هذا البيت * الذي أطعمهم من جوع أمنهم من خوف)

علامات خروج الجن من الانسان او ابطال السحر اثناء رقية المريض او بعد



من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالِج والمريض التأكد من شفاء الحالة المرضية بشكل عام ، حيث يستطيع المعالِج الحاذق المتمرس التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية :

أولاً : تصبب العرق :

يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة 0

ثانياً : الشعور بالتثاقل والألم :

غالبا ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول 0

ثالثاً : اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية :

كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ، وشعور المريض بالراحة التامة بعد ذلك 0

رابعاً : حال تكرار الرقية الشرعية على المريض غالبا لا يشعر بأية أعراض أو مؤثرات :

كما كان يحدث سابقا ، ويكون في وضعية مرتاحة منشرح الصدر والفؤاد 0

خامساً : عند استخدام العلاج لا يشعر بأية أعراض جانبية :

وعند استخدام العلاج كالماء والعسل والحبة السوداء ودهن الجسم بزيت الزيتون ونحوه ، لا يشعر الشخص بأية أعراض أو مضاعفات تذكر 0

يقول صاحبا كتاب " طارد الجن " عن كيفية معرفة خروج الجني الصارع من البدن : ( أن يفيق المصروع وينظر حوله وكأنه فك من عقال ويحمد الله ، وتشعر وكأنه كان نائماً واستيقظ 0
يتصبب عرقاً ويحمر وجهه ويغمره الهدوء وتشمله السكينة ويحس بالراحة ) ( طارد الجان – ص 85 ) 0

سادساً : تذكير المريض بفضل الله سبحانه وتعالى عليه بالشفاء والعافية :

وتقديم بعض التوصيات الهامة له ، ودعوته للابتعاد عن اقتراف المعاصي والتمسك بالكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة ، وحثه بالمحافظة على قراءة جزء من كتاب الله عز وجل يوميا كحد أدنى ، وكذلك التركيز على قراءة بعض الآيات والسور كالبقرة والكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها من سور القرآن العظيمة 0

قال صاحبا كتاب " طارد الجن " عن الأمور التي يجب على المريض اتباعها بعد شفائه وخروج الجني الصارع منه : ( أن يقرأ يومياً آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين مع كثرة الذكر ومجالسة العلماء والصالحين 0


تمنياتي بالشفاء لكل مريض







آيات السكينة


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اليوم بإذن الله أنقل آيات السكينة التي وردت عند شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه العلامة ابن القيم نقلآ عن كتاب (( فتح المنان في جمع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية عن الجآن))

لمؤلفه الشيخ مشهور آل سلمان والموضوع كالآتي:


الصفحة 533 ثاني عشر: قراءة آيات السكينة:


ذكر الله سبحانه السكينة في كتابه في ستة مواضع:

الأول: قوله تعالى: ( وقال لهم نبيهم إن ءاية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم) البقرة 248

الثاني: قوله تعالى : ( ثم أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين) التوبة 26

الثالث: قوله تعالى : ( إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها) التوبة 40

الرابع: قوله تعالى : ( هو الٌذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوُا إيمانا مع إيمانهم ولله جنود السماوات والأرض وكان الله عليمآ حكيما ) الفتح 4

الخامس : قوله تعالى : ( لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا) الفتح 18

السادس : قوله تعالى : ( إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين ) الفتح 26
قال ابن القيم:


(( وكان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور؛ قرأ آيات السكينة، وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له في مرضه، تعجز العقول عن حملها من محاربة أرواح شيطانية، ظهرت له إذ ذاك في حال ضعف القوة؛ قال: فلما اشتد عليّ الأمر ، قلت لأقاربي من حولي : أقرأوا آيات السكينة ، قال ثم أقلع عني ذلك الحال ، وجلست وما بي قلبة)). قال:


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اليوم بإذن الله أنقل آيات السكينة التي وردت عند شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه العلامة ابن القيم نقلآ عن كتاب (( فتح المنان في جمع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية عن الجآن))

لمؤلفه الشيخ مشهور آل سلمان والموضوع كالآتي:


الصفحة 533 ثاني عشر: قراءة آيات السكينة:


ذكر الله سبحانه السكينة في كتابه في ستة مواضع:

الأول: قوله تعالى: ( وقال لهم نبيهم إن ءاية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم) البقرة 248

الثاني: قوله تعالى : ( ثم أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين) التوبة 26

الثالث: قوله تعالى : ( إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها) التوبة 40

الرابع: قوله تعالى : ( هو الٌذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوُا إيمانا مع إيمانهم ولله جنود السماوات والأرض وكان الله عليمآ حكيما ) الفتح 4

الخامس : قوله تعالى : ( لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا) الفتح 18

السادس : قوله تعالى : ( إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين ) الفتح 26
قال ابن القيم:


(( وكان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور؛ قرأ آيات السكينة، وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له في مرضه، تعجز العقول عن حملها من محاربة أرواح شيطانية، ظهرت له إذ ذاك في حال ضعف القوة؛ قال: فلما اشتد عليّ الأمر ، قلت لأقاربي من حولي : أقرأوا آيات السكينة ، قال ثم أقلع عني ذلك الحال ، وجلست وما بي قلبة)). قال:
((وقد جربت أنا أيضآ قراءة هذه الآيات عند اضطراب القلب بما يرد عليه ، فرأيت لها تأثيرآ عظيماً، في سكونه وطمأنينته))<1> مدارج السالكين (2/502_503 / ط الفقي))

دعاء للمسحور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد كتب الأخ أبو كثير لأحد أقاربي برنامج علاجي لاستخراج السحر المشروب والمأكول
وكان من احد أركان هذا البرنامج العلاجي الاستماع لدعاء الشيخ خالد الحبشي ( لمسحور ) فرأيت بفضل الله أن للاستماع له أثرا عجيبا على حالت المريض
بحثت عن الدعاء مكتوبا في هذا المنتدى فلم أجد إلا جزء يسيرا منه
فقررت تفريغه بالكامل ووضعته بين يدي المريض يدعو به فوجدت الأثر مضاعفا

وهاهو الدعاء أضعه بين أيديكم سائلا المولى عز وجل أن ينفع به كل مريض ويشفي به كل مسحور
ملاحظة ( كتبته من دون تكرار حيث كان الشيخ حفظه الله يكرر كل عبارة من 5 إلى 7 مرات )

أرجو منكم الدعاء لمريضي بالشفاء

الحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد كله دقه وجله علانيته وسره اللهم لك الحمد يا من توحّدت بالملك والملكوت وتفرّدت بالعظمة والجبروت ملكت فقهرت وخلقت فأمرت لاتحول ولا تزول لاتغيب ولاتفوت قائم بنفسك سبحانك أنت الواحد العظيم في جلاله وقدسه القادر العليم بأحوال جنه وإنسه الكبير المتعال العالم بكل حال سبحانك أنت المتكبر ذو الجلال والإكرام نحمدك سبحانك بحمد الأنبياء والأولياء والصالحين والملآئكة المقربين اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك حمداً اللهم نحمدك حمداً كثيراً اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمدٍ وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين اللهم أنت أكبر كبيراً .
اللهم أنت أكبر كبيراً اللهم لك الحمد كثيراً اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً اللهم أنت العالم بكل حال اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً
اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً
اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً
اللهم واقتلهم بدداً
اللهم ولا تغادر منهم أحداً
اللهم قتّل السحرة وأعوانهم أجمعين
اللهم إنّا نجعلك في نحورهم
اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم اللهم إنّا نعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم ياقوي يا متين
اللهم إنّا ونعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم
اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد اللهم أنزل عليهم بأسك الشديدالذي لايُردُ ولا يُصدُ ولا يقدر على دفعه أحد
اللهم أهلك أقواهم اللهم أهلك أعتاهم اللهم أهلك أمكرهم وأكبرهم اللهم هلك أمكرهم وأكبرهم وأدهاهم وأخفاهم
اللهم اهلك أعلمهم بالسحر وأشدّهم وأقواهم سحراً
اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل جبار عنيد شيطان متكبر مريد
اللهم اهلك من تسلطو بالسحر على عبادك عددا اللهم اقتلهم بدد فانهم لا يعجزونك
اللهم عليك بكل ملك ساحر من الجان بسحره المستمر تسلط
اللهم إنا نجعلك في نحروهم ونعوذ بك من شرِّورهم إكفناهم بما شئت وكيف شئت
اللهم اهلك من تسلّطوا بالسحر على عبادك عدداً، اللهم واقتلهم بدداً ، ولا تغادر منهم أحداً ، فإنهم لا يعجزونك ،
اللهم وأهلكهم هلاك عادٍ وثمود
اللهم اجعل عاليهم سافلهم كقوم لوط
اللهم وأرجمهم بحجارة اللهم وأرجمهم بحجارة اللهم وأرجمهم بحجارة اللهم وأرجمهم بحجارة من سجيل منضود مسومة من عندك من الشياطين غير بعيد
اللهم وأرسل عليهم ريحاً صرصراً
اللهم أرسل عليهم ريحاً صرصراً في يوم نحسٍ مستمر
اللهم اجعلهم كأعجاز نخلٍ منقعر
اللهم أهلكهم بالطاغية
اللهم لا تجعل لهم من باقية
اللهم سلط عليهم جنداً من جندك
وملائكةً من عندك
اللهم أنزل عليهم رجزك الأليم
وعذابك الشديد
اللهم سلط عليهم جنداً من جندك وملائكة من عندك يسومونهم سوء العذاب
يضربون وجوههم وأدبارهم ، وأذقهم عذاب الحريق
اللهم أنزل عليهم رجزاً من السماء، اللهم وأغرقهم وأطبق عليهم كقوم فرعون الماء
اللهم أرسل عليهم أنجماً ثاقبة وشهباً حارقة وشهباً حارقة وصواعق قاتلة مدمرة
اللهم انزل عليهم بأسك الشديد
اللهم زلزلهم زلزالاً شديداً
واكبتهم والعنهم لعناً كبيراً
اللهم اقتل من سحر وطغى وبغى وكان لآياتك عنيدا
اللهم ارهقه صعوداً
اللهم اجعل النجوم عليهم رجوماً
والزّقوم لهم طعاماً
واسقهم حميماً
اللهم ألق في قلوبهم الرعب
وفزّعهم وحل بينهم وبين مايشتهون
اللهم قتّلهم تقتيلاً وحرّقهم تحريقاً
اللهم صبّ من فوق رؤوسهم الحميم
اللهم واصهر به مافي الأرحام والظهور والأيدي والأرجل والعورات والبطون
اللهم احرقهم بنار تأتيهم بغتة فتبهتهم لايستطيعون ردها عن وجوههم وأجسادهم
واجعلهم حصيداً خامدين
اللهم صب عليهم العذاب صباً
اللهم لاتبقِ منهم أحداً أبداً
اللهم صب عليهم سوط عذاب
اللهم كن لهم بالمرصاد
اللهم اجعلهم كهشيم محتظر
للهم إجعل في أعناقهم وأيديهم وأرجلهم سلاسل وأغلالاً وسعيراً
اللهم عليك بمن أدبر واستكبر وعبس للحق وبسر وحسد وعقد وربط وسحر
اللهم واصله سقر ولا تبقِ منه ولا من جنده ولا تذر
اللهم واخسف بهم الأرض
وأرسل عليهم حاصباً من السماء
واقطع عنهم أسباب الحياة
وأنزلهم من صياصيهم
وأخرجهم من حصونهم وبيوتهم أذلّة صاغرين
اللهم واكسر ملكهم واقصم ظهورهم واكسر شوكتهم وعطّل أسلحتهم وما يستخدمونه في أسحارهم ضد المسلمين
اللهم أبطل أسحارهم أينما كانت وكيفما كانت
اللهم عليك باليهود والنصارى ومن شايعهم وأعانهم من السحرة ياقوي يامتين
بسم الله يبطل كل سحر
بسم الله يبطل كل سحر مأكول
بسم الله يبطل كل سحر مشروب
بإسمك اللهم أبطل كل سحر مأكول مشروب
بسم الله يبطل كل سحر معقود
بسم الله يبطل كل سحر مرشوش
بسم الله يبطل كل سحرمدفون
بسم الله يبطل كل سحرمحروس
سم الله يحرق كل سحرمحروس
اللهم ابطل كل سحر مدفون عند البيوت
بسم الله يبطل كل سحر مدفون تحت الاعتاب
اللهم ابطل كل سحر مدفون في القبور
اللهم ابطل كل سحر في قبر
اللهم ابطل كل سحر في ميت في قبر
اللهم ابطل كل سحر منثور
اللهم ابطل كل سحر في عطر او بخور
اللهم ابطل كل سحر مشموم في عطر او بخور
اللهم ابطل كل سحر مكتوب
اللهم ابطل كل سحر بدم مكتوب
اللهم ابطل كل سحر بدم كتبوه
اللهم ابطل كل سحر بحروف او ارقام او جداول كتبوه
اللهم ابطل كل سحر من شمس المعارف كتبوه ونقلوه
اللهم ابطل كل سحر سفلي
اللهم ابطل كل سحر قديم قوي خفي
اللهم ابطل سحر الكواكب والنجوم
اللهم ابطل سحر عباد الكواكب والنجوم
اللهم ابطل كل اسحار اليهود
اللهم ابطل كل اسحار اليهود والنصارى والبوذيين والهندوس انك انت القوي العزيز
اللهم ابطل كل سحر في كنيسة عقدوه
اللهم ابطل كل سحر على صورة صنعوه
اللهم ابطل كل سحر في تمثال صنعوه
اللهم ابطل كل سحر في تماثل بابر ودبابيس صنعوه
اللهم ابطل كل سحر في تمثال
اللهم ابطل كل سحر في تمثال ربطوه
اللهم ابطل كل سحر في تمثال دفنوه
اللهم ابطل كل سحر في خيط عقدوه
اللهم ابطل كل سحر في خيوط عقدوه
اللهم ابطل كل سحر معقود مربوط
اللهم ابطل كل سحر من اجزاء الحيوان صنعوه
اللهم ابطل كل سحر في شعر عقدوه
اللهم ابطل كل سحر من اثار المسحور صنعوه
اللهم ابطل كل سحر من ملابس المسحور ربطوه وعقدو
اللهم ابطل كل سحر بدم كتبوه
اللهم ابطل كل سحر بدم امراءة كتبوه
اللهم ابطل كل سحر بدم امراءة صنعوه
اللهم ابطل كل سحر بذهب او فظة او نحاس او زئبق صنعوه
اللهم ابطل كل سحر بزئبق استجلبوا به الشياطين
اللهم ابطل سحر الاروح
اللهم ابطل سحر قلب العقول
اللهم ابطل سحر الجنون
اللهم ابطل سحر تفريق الازواج
اللهم ابطل سحر الطلاق
اللهم ابطل اسحار الطلاق والفرقة والبغضاء
اللهم ابطل سحر البغضاء
اللهم واجعل في سحر الطلاق زيادة في المحبة
اللهم واجعل في سحر تفريق الازواج زيادة في المحبة والمودة
اللهم ابطل اسحار المحبة
اللهم ابطل اسحار المحبة المحرمة
اللهم ابطل اسحار الزنا
اللهم ابطل اسحار الوقوع في الزنا
اللهم ابطل اسحار التسخير والجلب والمحبة
اللهم ابطل كل سحر على القلوب
اللهم ابطل كل سحر يغير القلوب
اللهم ابطل عقد المحبة
اللهم ابطل سحر تعطل الزواج
اللهم ابطل سحر العنوسة
اللهم ابطل سحر البوار
اللهم ابطل سحر صرف الازواج
اللهم ابطل اسحار الجان
اللهم ابطل اسحار العاشق
اللهم ابطل سحر العاشق
اللهم ابطل سحر العاشق من الجان
اللهم ابطل اسحار المرض
اللهم ابطل اسحار السرطان
اللهم ابطل اسحار الجنون
اللهم ابطل سحر الجنون
اللهم ابطل سحر الوسوسة
اللهم ابطل سحر عدم الانجاب
اللهم ابطل سحر الاسقاط
اللهم ابطل سحر العقم
اللهم ابطل اسحار العقم والنزيف
اللهم ابطل اسحار النزيف
اللهم حل كل عقد في الارحام
اللهم حل كل عقد وربط شديد في الارحام
اللهم احرق مافي الارحام من عقد وسدد
اللهم ابطل سحر ربط الازواج
اللهم حل كل ربط على الازواج
اللهم حل كل ربط على العورات
اللهم ابطل سحر الازواج
اللهم ابطل اسحار البغضاء
اللهم ابطل سحر تعطيل العمل
اللهم ابطل سحر الخسارة
اللهم ابطل سحر تبديد الاموال
اللهم ابطل اسحار الفقر
اللهم ابطل اسحار الكفر
اللهم ابطل كل سحر يصد عن الالتزام
اللهم ابطل كل سحر يصد عن الاستقامة
اللهم ابطل كل سحر يصد الحجاب
اللهم ابطل كل سحر يصد عن القران
اللهم ابطل كل سحر يصد عن الاسلام
اللهم ابطل اسحار الكفر والفجور
اللهم ابطل اسحار الشك
اللهم ابطل اسحار القتل والهلاك
اللهم ابطل سحر القتل والانتقام والهلاك
اللهم ابطل اسحار السرقة والابتزاز
اللهم ابطل سحر السرقة والابتزاز
اللهم ابطل كل سحر مستمر
اللهم ابطل كل سحر مستمر يجدد
اللهم ابطل كل سحر تم بالعيون
اللهم ابطل كل سحر تم بنظرة
اللهم ابطل كل سحر من عين الساحر تم
اللهم ابطل كل سحر قوي
اللهم ابطل كل عقدة
اللهم ابطل كل عقدة في الاجساد
اللهم احرق كل عقدة وحل كل عقدة
اللهم ابطل اكبر العقد
اللهم حل اكبر العقد
اللهم حل اكبر عقدة تفرعت منها العقد
اللهم اقلب السحر على من سحر
اللهم ابطل سحر الاسر
اللهم ابطل كل سحر اصله في الام او الاب
اللهم ابطل كل سحر خفي قوي
اللهم ابطل كل سحر غار في الاجواف
اللهم اقلب السحر على من سحر
اللهم اذق الساحر الم سحره
اللهم اجعل عاقبة امره خسران
اللهم اقلب السحرة على اعوانهم
اللهم اقلب السحرة على اعوانهم وسحرتهم
اللهم اقلب اعوان السحرة خائبين
اللهم رد كيدهم في نحورهم اللهم اخرجهم من الاجساد اذلة صاغرين
اللهم انصر عبدك وامتك
اللهم انصر كتابك ودينك وسنة نبيك عليه الصلاة والسلام
اللهم افتح لعبدك فتحا مبينا
اللهم اشفه شفاء لا سقم بعده
اللهم انزل الشفاء اللهم ارفع كل الداء اللهم اشفهم بشفاك واحجر عنهم اذاك اللهم انت الشافي لاشفاء الا شفاك شفاء لا يغادر سقما
اللهم لايبطل السحر الا انت سبحانك
ولا يحل العقد الا انت سبحانك
اللهم ماتم السحر الا باذنك وبعلمك ولا يبطل الا باذنك وقدرتك
اللهم ابطل الاسحار كلها
اللهم ابطل الاسحار كلها خفيها وقويها قديمها وجديديها
اللهم ابطل الاسحار التي فيهم تعقدت
اللهم ابطل الاسحار الكثيرة التي فيهم تنوعت
اللهم ابطل اسحار الاسر
اللهم ابطل سحر تفريق الاسر
اللهم ابطل سحر تدمير لاسر
اللهم ابطل سحر الاقارب
اللهم ابطل اسحار الاقارب
اللهم ابطل كل سحر من الاقارب
اللهم ابطل كل سحر توارثوه
اللهم ابطل كل سحر توارثه الابناء من الاباء والامهات والاجداد
اللهم ابطل كل سحر ممتد
اللهم ابطل اسحار الارق
اللهم ابطل اسحار الفشل
اللهم ابطل كل سحر يعطل عمله وفعله
اللهم ابطل كل سحر انسى
اللهم ابطل سحر شرود الاذهان
اللهم ابطل سحر النسيان
اللهم ابطل اسحار العمى
اللهم ابطل كل سحر على الكلى
اللهم ابطل كل سحر لفساد الاجساد صنعوه
اللهم ابطل مافي البيوت
اللهم ابطل مافي البيوت من اسحار خفية
اللهم ابطل مافي البيوت من سحر اخفوه
اللهم ابطل كل سحر في البيوت
اللهم احرق مافي البيوت من اسحار محروسة
اللهم ابطل كل سحر في بيت من سحر
اللهم ابطل كل سحر في بيوت السحرة
اللهم ابطل كل سحر في البحر رموه
اللهم ابطل كل سحر في البحر ادخلوه
اللهم احرق مافي البحر من اسحار المسلمين
اللهم احرق مافي الانهار من اسحار المسلمين
اللهم احرق ما على شاطئ البحر من اسحار دفنوها
اللهم ابطل كل سحر في طير ربطوه
اللهم ابطل كل سحر في شجر ربطوه
اللهم ابطل كل سحر في شجرة علقوه
اللهم ابطل كل سحر من الاثار صنعوه
اللهم ابطل كل سحر من معدن صنعوه
اللهم ابطل كل سحر من خشب صنعوه
اللهم ابطل كل سحر منقوش
اللهم ابطل كل سحر مرسوم
اللهم ابطل سحر الطلاسم
اللهم ابطل كل سحر محروس
اللهم ابطل مافي البطون
اللهم اخرج مافي البطون
اللهم قطع مافي البطون وحرق مافي البطون
اللهم اخرج ممافي البطون والارحام
اللهم احرق ماعلى الصدور
اللهم ابطل كل سحر على القوى
اللهم حل كل مسحور
اللهم حل كل مربوط
اللهم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث انت عضدنا وانت نصيرنا بك نحول وبك نصول وبك نقاتل اللهم انا نجعلك في نحور السحرة
اللهم انا نجعلك في نحور السحرة وخدامهم وحراسهم وكبرائهم
اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم
ومن عقدهم واسحارهم واسلحتهم
اللهم ابطل كل سحر مرشوش
اللهم ابطل كل سحر استغاثوا فيه بملوك الجان
اللهم ابطل كل سحر على المبايض والارحام
اللهم ابطل كل سحر في جثث وعظام
اللهم ابطل كل سحر في الجمام صنعوه
اللهم ابطل كل سحر ملموس
اللهم ابطل كل سحر ملبوس
اللهم ابطل كل سحر في المصافحة تم
اللهم ابطل كل سحر عبر الهاتف صنعوه
اللهم ابطل كل سحر من بلد بعيد صنعوه
اللهم ابطل كل سحر بأية معكوسة
اللهم ابطل كل سحر امتهنوا فيه كتابك
اللهم ابطل كل سحر امتهنوا فيه كتابك بأية حرفوها
اللهم ابطل كل سحر حركته الرياح
اللهم ابطل كل سحر في جبل
اللهم ابطل كل سحر في جبل في غار
اللهم انا نعوذ بك من غدرهم ومكرهم
اللهم انا نعوذ بك من حقدهم وحسدهم
اللهم انا نعوذ بك من من شدة بطشهم وتربصهم ومتابعتهم وتجديدهم
اللهم انا نعوذ بك من صبرهم وصبر شياطينهم واستماتتهم
اللهم انا نعوذ بك من استماتتهم
اللهم انا نعوذ بك من استماتتهم وشهواتهم وزيغهم وضلالاتهم
اللهم اكفناهم بما شئت وكيف شئت
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الخالق من المخلوق
عليه توكلنا واليه انبنا واليه المصير
ولا حول لنا ولا قوة الا بالله
اللهم قاتل السحرة
اللهم قاتل السحرة الذين يصدون سبيلك ويكذبون رسلك ولا يؤمنوا بوعدك ويؤذون عبادك وإمائك ويقاتلون اوليائك
اللهم خالف بين كلمتهم
اللهم والق الرعب في قلوبهم
اللهم وانزل عليهم رجزك وعذابك اله الحق
اللهم اعنا ولا تعن علينا
وانصرنا ولا تنصر علينا
واهدنا ويسر هدانا الينا
اللهم امكر لنا ولا تمكر علينا
وانصرنا على من بقا علينا
اللهم انا نسألك بقدرتك التي تمسك بها السموات السبع ان تكفينا بأس السحرة والشياطين والعفاريت والمردة
انك أشد باسا واشد تنكيلا
اللهم اشف انت الشافي لا شافي الا انت ولا شفاء الا شفاك شفاء لايغادر سقما
اللهم بصر كل مسحور بسحره
اللهم بصر كل مسحور بمكان بسحره
اللهم بصر كل مسحور بدائه ودوائه
ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك
امرك في السماء والارض
كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الارض واغفر لنا حوبنا وخطايانا
انت رب الطيبين انت رب المستضعفين
انت رب المسحورين المستغيثين بك وحدك في كشف البلاء وكشف الكرب وكشف الهم وكشف السحر يا ارحم الراحمين
اللهم فأنزل رحمة من رحمتك التي وسعة كل شيء
وشفاء من شفاك على كل سحر فيبطل
وانزل شفاء من شفاك على كل سحر فيبطل
اللهم انزل شفاء من شفاك على كل سحر فيزول
اللهم انزل شفاء من شفاك على كل سحر فيحرق
اللهم انزل شفاء من شفاك على كل سحر فيخرج
اللهم انزل شفاء من شفاك على كل سحر فيفسد ويبطل
انك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير
اللهم رب جبرائيل وميكائل واسرافيل
فاطر السماوات والارض عالم الغيب والشهادة
انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون
اهدنا الى الهدى بإذنك انك تهدي الى سراط مستقيم
ربنا لاتكلنا الى انفسنا فنهلك
اللهم عليك توكلنا فاكشف البلاء
اللهم اكشف كل بلاء اللهم بصرنا بالداء والدواء
اللهم هذا الدعاء ومنك الاجابة
وهذا الجهد وعليك التكلان
وصل اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

الاثنين، 7 مايو 2012

صفة الرقية الشرعية


السلام عليكم ورحمة الله


الرقية الشرعية في علاج السحر والمس والعين والحسد ... يتم قراءة هذه الرقية الشرعية 3 مرات على غالون ماء 5 ليتر او المتوفر عندكم مع تقريب النفس من الماء عند القراءة والنفث فيه مع ريق بسيط عند الانتهاء من القراءة في كل مرة , والشرب من الماء المرقي لمدة اسبوع مع تحصين البيت برش كل زوايا البيت الداخلية والخارجية بقليل من الماء مخلوط بملح , وبإذن الله تجدوا الراحة النفسية وايقاف اي اذى روحي او احلام مزعجه



كذالك الاستماع لآيات الشفاء والحفظ والسكينة
هي نافعة بإذن الله لكل حالات العين والحسد والأكتئاب والقلق والحزن والحالات النفسية والعصبية
يتم الاستماع اليها مرتين او ثلاث مرات في اليوم لمدة اسبوع ويفضل الاستماع اليها من خلال سماعات الاذن
http://www.ashefaa.com/play.php?catsmktba=25477


والله الشافي المعافى


---------------------------------------



الرقية الشرعية - من السحر والمس والعين والحسد


اعوذ بالله من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه

بسم الله الرحمن الرحيم





- الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (1) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (3) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (4) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (5) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ (6) غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7} سورة الفاتحة

- الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) البقرة 1-5

- واتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102) وَلَوْ أَنَّهُمْ آَمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (103) البقرة 102-103

- وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (163) إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (164) وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آَمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) البقرة 163-165

- اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
البقرة 254-257


- لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (284) آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286) البقرة 284-286





- وَالصَّافَّاتِ صَفًّا (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا (2) فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا (3) إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10) الصافات 1-15





- أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116) وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117) وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (118) - المؤمنون





- وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120)قَالُوا آَمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) الأعراف 117-122

- وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (79) فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82) يونس79-82

- قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى (67) قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (69) طه 65-69

- يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ (33) فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (34) يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ (35) فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (36) الرحمن 33-36





- هَٰذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِنْ نَارٍ يُصَبُّ مِنْ فَوْقِ رُءُوسِهِمُ الْحَمِيمُ يُصْهَرُ بِهِ مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ وَلَهُمْ مَقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ - سورة الحج 19-22


- وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ , فَسَيَكْفِيكَهُمْ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ .
- فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِي اللَّهُ لآ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ .
- إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً .
- أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُّنتَصِرٌ سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ .
- تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُـونَ .
- وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاك أَثِيم , يَسْمَعُ آيَـتِ اللهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَاب أَلِيم .
- وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنْ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنْ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ .





- لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23) هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (24) الحشر 21-24

- قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا (2) وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا (3) وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا (4) وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا الجن 1-5

- إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا (3) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا (4) بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا (5) يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6) فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8) الزلزلة 1-8





1- وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ .
2- وَشفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ .
3- يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ .
4- وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ .
5- وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ .
6- قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشفَاء .
1ـ فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِيـنَ .
2ـ لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّـهِ .
3ـ وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ .
4ـ وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ .
5ـ إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ .
6ـ وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاء بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ .
7ـ وَجَعَلْنَا السَّمَاء سَقْفًا مَّحْفُوظًا وَهُمْ عَنْ آيَاتِهَا مُعْرِضُونَ .
8ـ وَإِنَّ عَلَيْكُم ْلَحَافِظِينَ * كِرَامًا كَاتِبِينَ .


1- ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا .
2- إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا, فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا .
3- هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ, وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ, وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا .
4- فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا .
5- فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ .
6- قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي .
7- أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ فَهُوَ عَلَىنُورٍ مِّن رَّبِّهِ .
8- أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَك َ * الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَك* فَإِنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً * إِنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً .





- قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد ٌ, اللَّهُ الصَّمَدُ , لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ , وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ - الإخلاص
- قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ , مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ , وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ , وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ , وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ - الفلق
- قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ , مَلِكِ النَّاسِ , إِلَهِ النَّاسِ , مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ , الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ , مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ - الناس




-----------------------------------------------------------



أدعية واردة في السنة


- بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم (3 مرات)
- بسم الله ارقيك من كل شيئ يؤذيك من شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيك بسم الله ارقيك (3 مرات)
- اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك (7 مرات)
- اللهم رب الناس أذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادر سقما (3 مرات)
- اعوذ بكلمات التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة (7 مرات)

الرقية الشرعية




تعريف الرقية
الرقية هي العـوذة، وهي الوقاية



الرقى تكون مشروعة إذا تحقق فيها ثلاثة شروط
أن لا يكون فيها شرك ولا معصية
أن تكون بلغة يفقه معناها
أن لا يعتقد كونها مؤثرة بذاتها بل بإذن الله تعالى

صفة الرقية
أن يقرأ الراقي على محل الألم ، أو على يديه للمسح بهما ، أو في ماء ونحوه، وينفث إثر القراءة نفثا خاليا من البٌزاق، وإنما هو نفس معه بلل من الريق

العلاج بالرقية

تستخدم هذه الرقية الشرعية للعلاج بإذن الله تعالى
العلاج بالرقى الشرعية لكل شكوى «
علاج الهم والحزن والكرب «
العلاج من الإصابة بالعين «
علاج السحر بالرقية «
علاج مس الجان بالرقية «
الوقاية من الإصابة بالسحر والعين «
الوقاية بالرقية من الشرور والآفات «
الوقاية بأذكار الصباح والمساء «
والشفاء من الله سبحانه وتعالى «

الاحاديث الواردة

روى مسلم في " صحيحه " : من حديث أبي الزبير عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لكل داء دواء فإذا اصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل
وفي " الصحيحين " : عن عطاء عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أنزل الله من داء إلا أنزل له شفاء
وفي " مسند الإمام أحمد " : من حديث زياد بن علاقة عن أسامة بن شريك قال كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وجاءت الأعراب فقالوا : يا رسول الله أنتداوى ؟ فقال " نعم يا عباد الله تداووا فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له شفاء غير داء واحد " قالوا : ما هو ؟ قال " الهرم وفي لفظ إن الله لم ينزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله
وفي " المسند " : من حديث ابن مسعود يرفعه إن الله عز وجل لم ينزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله وفي " المسند " و " السنن عن أبي خزامة قال قلت يا رسول الله أرأيت رقى نسترقيها ودواء نتداوى به وتقاة نتقيها هل ترد من قدر الله شيئا ؟ فقال " هي من قدر الله

وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ولا أرانا الله بكم مكروها بفضلة ومنه وكرمة